أخر تطورات قضية برشلونة متهمًا أمام المحاكم في إسبانيا بسبب الفساد



أخر تطورات قضية برشلونة متهمًا أمام المحاكم في إسبانيا بسبب الفساد  بات نادي برشلونة رسميًا في وضع المتهم بعدما قدم مكتب المدعي العام في إسبانيا بلاغًا رسميًا إلى النيابة والقضاء الإسباني ضد النادي الكتالوني.

البارسا تم اتهامه بالفساد ودفع رشاوي إلى الحكام فيما يُعرف بقضية "نيغريرا"، وهو وضع كان من المتوقع أو المرتقب أن يصل إليه النادي بحكم كل ما حدث في الأيام الماضية من تسريبات وفضائح نشرها الإعلام الإسبانية بحق البلوغرانا.

القضاء الإسباني سيكون تحت ضغوطات هائلة في هذه القضية، بحكم أن كل أندية إسبانيا تريد محاكمة المخطئ ومعاقبته سواء كان برشلونة أو أي نادي آخر حتى يكون عبرة لغيره، دون نسيان الضغوطات الخارجية من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، فتلك القضية بشكل عام تؤثر على سمعة كرة القدم الإسبانية وهي الأكبر في التاريخ تقريبًا.

برشلونة سيخوض إذًا معركة قضائية طاحنة في المرحلة القادمة، ومن حقه الدفاع عن نفسه، وإن كان الكثير من النقاد والصحفيين يعتقدون أن موقفه ضعيف للغاية عطفًا على التهم المنسوبة إليه إضافة إلى الأدلة والتسريبات التي تم نشرها في الإعلام الإسباني حتى الآن.

النادي الكتالوني يدخل انطلاقًا من الآن في وقت حساس جدًا، فإن تمت إدانته بالفساد ستكون هناك عقوبات مشددة في حقه وتتنوع ما بين سحب ألقاب من تاريخه أو خصم نقاط من رصيده في الدوري الإسباني هذا الموسم، أو حتى تعليق النشاط الرياضي لمدة عدة سنوات قادمة إن رأى القضاء الإسباني ذلك مناسبًا.

الجدير بالذكر أن برشلونة يعاني من الأساس من وضعية اقتصادية متأزمة وخانقة جدًا لدرجة لا يمكن وصفها، وهذه القضية قد تكون بمثابة ضربة قاضية له من أجل العودة مجددًا إلى قمة كرة القدم الإسبانية والأوروبية، فلا أحد ينسى أنه مهدد حتى بالهبوط إلى الدرجة الثانية وربما الرابعة.

Ads1
Ads2
Ads5