ماذا يحتاج الأهلي من أجل ضمان تأهله إلى ربع نهائي دوري الأبطال؟



 وضعية حسابية معقدة جدًا وضع الأهلي نفسه فيها بعد خسارته المذلة أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

نعم آمال الأهلي لا تزال قائمة في التأهل إلى الدور ربع النهائي، ولكن مصيره لم يعد بيديه بعد الآن وهناك شروط صارمة لابد من تحققها حتى يضمن إكمال رحلته في المسابقة الأفريقية هذا الموسم.

المارد الأحمر يملك في رصيده حاليًا أربع نقاط بعد مرور أربع جولات من مرحلة المجموعات، فيما يتصدر صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط كاملة، ومن ثم يأتي خلفه مباشرة الهلال السوداني برصيد تسع نقاط.

الأهلي يحتاج أولاً إلى الفوز في مباراته القادمة أمام مضيفه القطن الكاميروني، وحينها سيكون في رصيده سبع نقاط، ثم ينتظر نتيجة مباراة صن داونز مع الهلال في الخرطوم.

إن فاز الهلال انتهى كل شيء وضمن الأهلي إقصائه رسميًا من البطولة، أما في حالة التعادل فسيكون وقتها الفارق ما مع الأهلي 3 نقاط، وسيتم حسم التأهل في المواجهة المباشرة بين الفريقين في الجولة الأخيرة بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث سيكون المارد الأحمر وقتها بحاجة للفوز بفارق هدفين بحكم أن الفريق السوداني فاز في الذهاب بهدف نظيف.

خسارة الهلال ضد صن داونز ستجعل من مهمة الأهلي أسهل نوعًا ما في الجولة الأولى، فحينها يكفيه فقط الفوز بأي نتيجة لكي يصبح في رصيده 10 نقاط مع تجمد رصيد منافسه عند 9 ويصعد مباشرة إلى ربع النهائي.

نعم هي وضعية مؤسفة بات يتواجد بها الفريق الأهلاوي، والبعض يرى حتى أنه لا يستحق التأهل من الأساس للدور القادم عطفًا على مستواه في البطولة حتى الآن، ولكنه سيلعب حتى آخر لحظة طالما كان التأهل ممكنًا من الناحية الحسابية.

Ads1
Ads2
Ads5