بعد الفوز على الترجي ... موقف الزمالك من التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال


 عزز الزمالك حظوظه في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وتجاوز مرحلة دور المجموعات، بعد فوزه المثير أمام ضيفه الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

الانتصار هو الأول للفارس الأبيض في دور المجموعات في نسخة هذا الموسم، وهو ما جعله يرفع رصيده من النقاط إلى 4 مع تبقي جولتين على نهاية الدور الأول.

حظوظ الزمالك باتت أقوى في التأهل للدور القادم، ولكن هناك شروط لابد من تحقيقها لكي يحقق هدفه المنشود في نهاية المطاف.

الزمالك مطالب أولاً بالفوز في مباراته القادمة أمام مضيفه شباب بلوزداد الجزائري، وحينها سيرفع رصيده من النقاط إلى 7، ويتفوق بالتالي بفارق نقطة عن الفريق الجزائري الذي يملك في رصيده 6 نقاط مع تبقي جولة أخيرة على نهاية مرحلة المجموعات.

عين الفارس الأبيض في نفس التوقيت ستكون موجهة على مباراة الترجي والمريخ السوداني في الجولة ذاتها، فإن فاز الأول أو انتهت المواجهة بالتعادل، سيصبح رصيد المريخ وقتها متجمدًا عند 4 نقاط، مما يعني تأكد إقصائه بصفة رسمية من البطولة.

الباب وقتها سيكون مفتوحًا أمام الزمالك لكي يضمن صعوده إلى ربع النهائي، وحينها ستتحول المهمة المستحيلة أو المعجزة التي استبعد البعض حدوثها إلى أمر واقع على أرض الملعب بفضل عزيمة وإصرار أبناء القلعة البيضاء على الخروج من الوضعية الصعبة التي مروا بها في الأسابيع الماضية.

كل هذه الأحلام مرهونة بفوز الفريق الزملكاوي في مباراته القادمة أمام شباب بلوزداد، فإن اكتفى بالتعادل ستكون حظوظه قائمة أيضًا ولكنها ستكون معقدة جدًا، أما في حالة الخسارة فيمكن القول أنها ستكون بمثابة الضربة القاضية للزمالك وقد تعني إقصائه من البطولة مبكرًا بنسبة مؤكدة.

Ads1
Ads2
Ads5