أرقام قياسية بالجملة بعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد ... تعرف عليها!

 


مباراة تاريخية بامتياز سحق فيها ليفربول ضيفه مانشستر يونايتد بسبعة أهداف مقابل لا شيء على ملعب أنفيلد رود في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. هذه المواجهة عرفت تحطيم الكثير من الأرقام القياسية، وذلك يشمل الأرقام الجماعية والفردية على حد سواء. نستعرض لكم الآن أبرز الأرقام القياسية التي تحققت بعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد:

1- الفوز بسبعة أهداف مقابل لا شيء هي أكبر نتيجة في تاريخ الفريقين.

2- هذه الخسارة هي الأكبر لمانشستر يونايتد منذ العام 1992.

3- النجم المصري محمد صلاح قدم في هذه المباراة ثاني أفضل أداء فردي خلال البريميرليج في الموسم الحالي، بعد النرويجي إيرلينغ هالاند صاحب الأداء الأفضل وكان وقتها ضد نفس المنافس أيضًا.

4- ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد لم يتصدى في هذه المباراة إلا لتسديدة واحدة فقط على مرماه من أصل 8.

5- آخر مرة خسر فيها مانشستر يونايتد بسبعة أهداف كانت قبل بداية الحرب العالمية الثانية.

6- البرازيلي أنتوني حصل اليوم على بطاقته الصفراء الرابعة في البريميرليج هذا الموسم، وهو رقم يتجاوز معدل أهدافه الذي استقر عند 3 فقط.

7- منذ موسم 2017/2018 لم يتلقى محمد صلاح سوى إنذارين مع ليفربول، وكان كلاهما بسبب خلع القميص احتفالاً بهدف سجله ضد مانشستر يونايتد.

8- محمد صلاح سجل اليوم هدفه رقم 129 له بقميص ليفربول وبات هو الهدف التاريخي للفريق في الدوري الإنجليزي متفوقًا على النجم السابق روبي فاولر.

9- ليفربول حقق اليوم أكبر انتصار في تاريخ مواجهاته المباشرة مع مانشستر يونايتد.

10- مانشستر يونايتد لم يتعرض طوال تاريخ مشاركته في البريميرليج بمسماه الحديث لنتيجة أسوأ من خسارته في هذه المباراة بسبعة أهداف مقابل لا شيء.

11- محمد صلاح بات هو أول لاعب في ليفربول يسجل في 5 مباريات على التوالي في شباك مانشستر يونايتد.

Ads1
Ads2
Ads5