كيف يستطيع الزمالك ضمان تأهله إلى ربع نهائي دوري الأبطال ...؟!


 مصير على المحك سيكون في انتظار الزمالك خلال مشواره في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، بعد فشله في تحقيق الانتصار في أول ثلاث جولات من دور المجموعات.

وضعية الزمالك أصبحت متأزمة جدًا، ورغم ذلك لا تزال لديه الفرصة الكاملة من أجل بلوغ محطة الدور ربع النهائي بشرط استعادة توازنه من جديد انطلاقًا من مواجهة اليوم أمام ضيفه الترجي الرياضي التونسي.

الأمر المؤكد أن الزمالك إن فاز في مبارياته المتبقية بالكامل في دور المجموعات، فحينها سيضمن على الأقل إقصاء شباب بلوزداد الجزائري من المسابقة، ويتبقى له في الميزان المريخ السوداني.

المريخ يبقى هو العقبة في تلك الحالة، فيجب أن يتعثر في مباراة الترجي أو شباب بلوزداد لكي لا يصل إلى النقطة العاشرة، بحكم أن أقصى عدد ممكن من النقاط يمكن أن يصل إليه الزمالك هو 9 نقاط مع نهاية دور المجموعات.

الجدير بالذكر أن هناك احتمالية أخرى قد يتعادل فيها الزمالك مع المريخ بنفس عدد النقاط مع نهاية هذا الدور الأول، وحينها سيلجأ الكاف إلى قاعدة المواجهات المباشرة بين الطرفين لكي يتم وقتها حسم هوية المتأهل الثاني عن هذه المجموعة إلى الدور القادم.

لقاء الذهاب بين الزمالك والمريخ كان قد انتهى على وقع التعادل السلبي بدون أهداف في أرض الأخير، وبالتالي فرصة الفارس الأبيض في الفوز إيابًا تبدو أكبر بكثير من منافسه بحكم أن موقعة الإياب ستقام في العاصمة المصرية القاهرة.

نعم قد تكون حسبة معقدة جدًا في نظر جماهير القلعة البيضاء، ولكنها ستكون في غاية البساطة إن بدأ الزمالك في تحقيق الانتصارات انطلاقًا من مواجهة اليوم أمام الترجي، وحينها فقط سيتحول الصعب والمعقد إلى أمر في منتهى السهولة.

Ads1
Ads2
Ads5