خسارة النصر أمام الاتحاد ... هل كانت بفعل فاعل؟!

 


حالة كبيرة من الجدل بعد مباراة الكلاسيكو التي حسمها الاتحاد لصالحه عقب فوزه أمام ضيفه وغريمه التقليدي النصر على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة بهدف وحيد مقابل لا شيء في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين.

المواجهة كانت تحمل أهمية خاصة جدًا للطرفين بحكم أن الصراع بينهما على صدارة الترتيب في غاية الشراسة خلال الموسم الحالي، وسيظل الوضع كذلك حتى نهاية الموسم بنسبة كبيرة جدًا عطفًا على الحالة الجيدة للفريقين منذ الأسابيع الأولى حتى الآن.

المباراة اتسمت بالتكافؤ ما بين الطرفين وكل فريق سنحت له فرص كثيرة لتسجيل الأهداف، ولكن في النهاية ابتسم الحظ للعميد الذي حسم اللقاء بهدف وحيد جاء في الدقيقة 80 أي قبل 10 دقائق فقط من صافرة النهاية.

الجدل بأكمله بسبب مطالبة البعض بوجود ركلة جزاء صحيحة لم يتم احتسابها للنصر في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

المستشار التحكيمي محمد فودة أكدت أن اللقطة كانت تستحق احتساب ركلة جزاء لصالح العالمي، ولكن حكم اللقاء كان له رأيًا مغايرًا مثله مثل تقنية الفار وسط حالة استياء لا مثيل لها من جانب جمهور العالمي الذي بات يعتقد أن صدارة الدوري قد سُرقت من بين يديه بفعل فاعل وبدون وجه حق.

الجدير بالذكر أن انتصار الاتحاد هذا قد رفع رصيده إلى 47 نقطة وارتقى إلى صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، فيما استقر رصيد النصر عند 46 نقطة في المركز الثاني مع خوض الفريقين ل20 جولة حتى الآن في البطولة، وهو ما سيجعل التنافس بينهما أكثر شراسة في الجولات المتبقية من عمر المسابقة، وخاصة مع الحافز الكبير للبطل الذي ستكون الفرصة سانحة أمامه للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023.

Ads1
Ads2
Ads5