بعد قرعة البطولة العربية... مشوار الزمالك حتى نهاية البطولة العربية

 


أجرى الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم مراسم قرعة النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية وذلك من قلب المملكة العربية السعودية والتي ستكون شاهدة على كافة مباريات هذه المسابقة التي عادت من جديد إلى الواجهة بهدف تطوير كرة القدم العربية.

الجماهير المصرية كانت مهتمة جدًا بمراسم القرعة، بحكم أنها كانت شاهدة على حضور كلاً من الزمالك إضافة إلى طلائع الجيش، علمًا بأن الأهلي هو من كان من المفترض أن يشارك بدلاً من الفريق العكسري، ولكن ضغوط الموسم والمشاركة الأفريقية منعته من المشاركة وجعلته يعتذر للقائمين على الاتحاد العربي لكرة القدم.

الزمالك يشارك بدوره في دوري أبطال إفريقيا، ولكنه بات على مشارف توديع البطولة مبكرًا من دور المجموعات، وبالتالي اختار الحضور والمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية، حتى تكون لديه الفرصة من أجل الفوز بلقب قاري يُسعد به جماهيره الغفيرة.



القرعة أسفرت عن وقوع الزمالك في المجموعة الثانية بجانب النصر السعودي الذي يضم بين صفوف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولا يزال هناك فريقان سينضمان لاحقًا إلى المجموعة بعد نهاية مرحلة التصفيات.

الفريق الأول سيكون هو الفائز من مباراتي المريخ السوداني مع تشرين السوري والشباب السعودي مع القوة الجوية العراقي، أما الفريق الثاني فسيكون هو الفائز من مباراتي فحمان اليمني مع اتحاد المنستيري التونسي والمحرق البحريني مع السيب العماني.

تأهل الزمالك من دور المجموعات إلى ربع النهائي قد يضعه في مواجهة صعبة جدًا مع أحد أندية شمال إفريقيا، وذلك على حسب التصنيف الخاص به مع نهاية هذا الدور الأول، ولكن على الأرجح سيكون منافسه القادم إما الرجاء البيضاوي المغربي أو شباب بلوزداد الجزائري، والأخير يتواجد معه بالفعل في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

Ads1
Ads2
Ads5