توقيت وموعد مباريات بطولة رولان غاروس للتنس 2023 Roland Garros والقنوات الناقلة لمباريات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بث مباشر رولان جاروس 2023



مشاهدة مباريات بطولة رولان غاروس 2023 مباشرة و تعتبر بطولة فرنسا المفتوحة للتنس والتي تعرف بـ رولان غاروس من أقوي بطولات التنس والتي تقام في الفترة بين 22 مايو الي 11 يونيو من عام 2023 ومن المقرر ان تنطلق البطولة يوم الأثنين القادم ولكن هذه المرة سوف تقام بدون أستاذها وسيدها الأول رافا نادال الذي أعلن انسحابه من البطولة بسبب عدم اكتمال شفاءه من الإصابة التي لحقت به في وركه الأيسر منذ يناير2023 ، ليغيب بذلك الماتدور الإسباني رافائيل نادال للمرة الأولى عن البطولة الكبرى منذ تتويجه في 2005. كما أكد النجم الإسباني صاحب الـ 36 عاماً في مؤتمر صحافي يوم الخميس الماضي "لم تتطوّر الإصابة التي تعرّضت لها في أستراليا المفتوحة لعام 2023 كما كنا نتمنى، لذا لن أكون قادراً على اللعب في رولان غاروس"، مضيفاً ان "العام المقبل 2024 سيكون على الأرجح الأخير لي".

تعتبر بطولة رولان غاروس  أو فرنسا المفتوحة للتنس هي حدث رياضي كبير يجذب جميع نجوم التنس من جميع أنحاء العالم للتنافس على الملاعب الترابية الصلبة ويتعبر النجم الإسباني الذي سوف يغيب عن هذه البطولة أهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها ومما يجعلها تتطلب جهدا بدنيا مضاعفا، تقوم عادة بطولة "رولان غاروس" من نهاية أيار إلى بداية حزيران على مدار أسبوعين يلعب كبار نجوم التنس في 24 ملعبًا ترابيًا شهيرًا، أشهرهم الملعب المركزي فيليب-شاتريير وملعب سوزان لينجلين ومن خلال هذا التقرير سو نستعرض لكم كل ما يتعلق بمشاهدة أهم مباريات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس والقنوات الناقلة لمباريات بطولة رولان جاروس ونتائج المباريات وترتيب لاعبي ولاعبات التنس فتابعونا .


من أكثر اللاعبين واللاعبات تتويجًا في بطولة رولان غاروس؟ 

تعتبر بطولة رولان غاروس هي أبرز بطولات التنس الأرضي وإحدى بطولات الجراند سلام الكبرى، تم تأسيس البطولة عام 1891 وتقام سنويا في مدينة باريس الفرنسية . البطولة بدأت فقط في مباريات فردي الرجال وفقط الذين كانوا أعضاء في الأندية الفرنسية. يحصل الفائز من مباريات فردي الرجال والنساء على 2000 نقطة في الترتيب العام، وفيما يلي أكثر اللاعبين الحاصلين عن البطولات الفردية:

رافايل نادال 

هو اللاعب الإسباني الوحيد في تاريخ رياضة التنس للرجال أو النساء الذي فاز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس 13 مرة، كما حقق 100 فوز خلال مسيرته في البطولة ويغيب النجم الإسباني عن البطولة هذا الموسم بسبب الإصابة التي لحقت به في بطولة أستراليا المفتوحة هذا الموسم.

 كريس إيفرت 

هي اللاعبة الأمريكية التي لديها الرقم القياسي للسيدات في حصد ألقاب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وهو 7 مرات، وحققت 72 فوز خلال مسيرتها في البطولة. 

بيورن بورج

 هو اللاعب السويدي الذي فاز في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 6 مرات.

 شتيفي جراف 

هي لاعبة ألمانية، فازت ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس 6 مرات، وهي صاحبة الرقم القياسي للسيدات لأكثر تحقيق للفوز وهو 82 فوز. جوستين هينين هي لاعبة بلجيكية حصلت على بطولة فرنسا المفتوحة للتنس 4 مرات.

القنوات الناقلة لمباريات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بث مباشر

تنقل مباريات بطولة رولان غاروس أو فرنسا المفتوحة للتنس مباشرة وحصريا عبر شبكة قنوات بي ان سبورت الرياضية القطرية ويمكنكم متابعة التغطية لأبرز النتائج ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة لكافة مباريات البطولة عبر موقعنا جول مصر لتغطية الأحداث الرياضية.



الأمر لا يقتصر في مشاهدة مباريات بطولة رولان غاروس علي بي ان سبورت  فحسب، لأن الشبكة القطرية تسعى جاهدة إلى توفير أفضل تغطية ممكنة وبجودة عالية لخدمة المشاهدين وخصوصًا عشاق الكرة الصفراء في كل مكان حول العالم، وذلك عن طريق تخصيص قناة BEIN SPORTS ENGLISH HD الثالثة المشفرة من أجل تغطية كافة فعاليات البطولة باللغة الإنجليزية، إضافة إلى قناة BEIN SPORTS FRENCH HD الثالثة المشفرة، والتي ستتكفل بدورها بالتغطية باللغة الفرنسية.

موعد بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس 2023

تقام بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس انطلاقًا من يوم 28 مايو المقبل، على أن تقام المباراة النهائية لذلك الحدث الفريد من نوعه في يوم 11 يونيو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس على الملاعب الترابية وسط مشاركة 128 لاعبًا على مستوى الرجال، ويقدم فريق عمل موقع جول مصر تغطية متميزة لأهم مباريات البطولة علي مستوي الرجال والسيدات فردي وزوحي مما يعكس قيمة هذه البطولة التي يصل إجمالي الجوائز فيها إلى حوالي 17 مليون دولار، ولذلك من المنطقي جدًا اعتبارها واحدة من أهم بطولات التنس عبر مر التاريخ وليس فقط في الموسم بحد ذاته.

اخر أخبار بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس 2023

تابع بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس، الكثيرون يقولون أن الفرصة باتت مثالية جدًا لكل من يرغب في الصعود على عرش بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد تأكد الجميع من غياب الأسطورة الإسباني رافاييل نادال، ولكن التفاؤل يجب ألا يكون عاليًا نظرًا إلى وجود أسطورة أخرى وهو الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول عالميًا في الوقت الحالي والذي سيخوض هذه البطولة بدوافع كبيرة جدًا في إطار سعيه للعودة من جديد للتربع على عرش الملاعب الترابية، ولكن البعض يرى بأن جوكوفيتش ليس جاهزًا بنسبة 100% لهذا الحدث الفريد من نوعه والدليل على ذلك هو مستواه غير الجيد تقريبًا في بطولة روما المفتوحة للتنس التي ودع فيها من الدور ربع النهائي.

نرجوا من الجميع مشاركة المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتي يصلك كل ما هو جديد فيما يتعلق بمباريات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عبر شبكة الإنترنت يلا شوت مشاهدة بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس 2023


Ads1
Ads2
Ads5